عامٌ...جديد...
مضى عامٌ أتى عام جديد ُ
ومجد العُرْب في المنفى شريدُ
سناء الحب مبتسم ٌولكن ْ
حجبْناه لنا جهل ٌفريدُ
ومزْن الصيف مرتقبٌ ربانا
لنضْج الخصْب لكنْ لارعود ُ
تجلّى العز نجما في سمانا
وما صدق المنجّم والشهود ُ
بلاد العرْب بالأحلام تغدو
ويعشقنا التخاذل والرقودُ
فلا الأقصى الشريف لها صلاحٌ
ولا بغداد يعشقها الرشيد ُ
ولا مروان في حلبٍ بمجد ٍ
ولاشامٌ تعانقها الخدود ُ
ولا اليمن السعيد بفجر عزٍّ
أقحطان؟!! الأصالة هل يعود ُ
يمانيون لا جمعٌ رأينا
ولا بلقيس في عز تجود ُ
بلاد العُرْب في ليل ٍوخيمٍ
غياب البدر يعْقبه الخلود ُ
تركنا الحر في صمتٍ وصرنا
مع الإذلال يحكمنا العبيد ُ
ولكنا سنمضي نحو مجدٍ
بناء المجد تعشقه الأسودُ
لنا جيلٌ بإذن الله ماض ٍ
ولن يخشى المتاعب ياقرودُ
ويامن بعت عرضك في خنوع ٍ
وخانتك المودة والعهود ُ
سيأتي النصر في صبح قريبٍ
لنا أملٌ وقد جاءت وعودُ
فمن ينصر ْكتاب الله يُنصر ْ
سندعو الله إن حضر السجود ُ
التسميات: فصحى
0 Comments:
رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
إرسال تعليق