جميع الحقوق محفوظة لدى مجلة فرسان الشعر الثقافية by للتواصل مع رئيس التحرير // Tarek85@list.ru //

●(10)● تخميس "الهمزيّة البوصيريّة"
     ● في مدح :
          ●☆{{ خير البريّة }}☆●
.....................
م| تدوير الأبيات .  
•••••••••••••••••••••••••••••••••••                   عَجِبَ     القومُ     مِن     كلامِ    الغيوبِ
حارَ      فيهِ       التصديقُ       بالتكذيبَ
قدْرَ     ما      كانَ    ذكرُهُ       بالغريبَ
< و    تحدّى  ..   فارتابَ   كُلُّ     مُريبِ
أ وَ   يبْقى    معَ    السيولِ    الغُثاءُ   >   ؟!

و هوَ     يدْري   بأنَّ    ما  كانَ    أسمَقْ
كانَ مسرىً     بالجسمِ  ..   لمّا     تحقّقْ
لمْ     يكُنْ     بالمنامِ  ..    أو    بالملفّقْ
< وهوَ  يدعو  إلى *( الإلهِ )* وإنْ  شقْ   م|
قَ     عليهِ      كفرٌ     بهِ      وازدراءُ >

كلُّ      ما      حولَهُ       تلبَّدَ      كالجوْ
لم      يكُنْ      فكْرُهُ     بلوْلا     و    لوْ
فهوَ      إذْ      ينتهيْ    ..  ليبدأَ     للتوْ
< ويدلُّ   الورى   على  *( اللهِ )* بالتوْ     م|
حيدِ   ..    وهوَ     المحجَّةُ     البيضاءُ >

إنَّها       دعوةٌ        لمولاهُ          كانتْ
فعلامَ       يخافُ        ممنْ        تعامتْ
سودُ     أحلامِهمْ      و  ضلَّتْ    و غامَتْ     ؟!
< فبِما    رحمةٍ    من  *( اللهِ )*   لانتْ
صخرةٌ      من       إبائِهمْ         صمَّاءُ >

و علا     كعبُهُ     الشريفُ   ..   فأمسَى
سيِّدَ     العالمينَ       جِنَّاً     ..   و إنْسَا
عندَما      أعلنَ    "  الشريعةَ "     رأسَا
< وكفاهُ     المستهزئينَ  ..  و كمْ     سا    م|
ءَ    نبياً     من       قومِهِ     استهزاءُ >

بلسانِ    الحُقوقِ    في    الناسِِ  يعْمَلْ
لا بسيفِ    الطغاةِ     يقضَى     و يُفْصَلْ
شرعةُ   *( اللهُ )*   في   البريّةِ   أعدَلْ
< ورماهمْ    بدعوةٍ    من     فَنا      الْ    م|
بيتِ     ..    فيها     للظالمينَ     فناءُ >

ومشى   بالبُعوثِ    في    الأرضِ   يدأبْ
ما     ونى     عزمُه     القويُّ   المرجَّبْ
إذ    لهُ     في    نهايةِ    الكُفرِ   مطلبْ
< وتوالتْ  *( للمُصطفى )*  الآيةُ  الكُبْ    م|
رى   عليهمُ    ..  والحملةُ     الشعواءُ >

دعوةٌ       بالضياءِ       والدينِ      تعلى
وانتصارٌ    *(  للهِ  )*    قولاً   و   فِعْلا
وكتابٌ      مدَّ         البسيطةِ       يُتلى
< وإذا    ما     تلا    كتاباً  من   *( الْ-     م|
-لهِ )*        تلتْهُ     كتيبةٌ      خضراءُ >

كمْ     تناهى     عُسْرٌ     بمقدَمِ     يُسْرِ    !
سُنَّةٌ    في   الحياةِ    * ( للهِ )*   تجْري
هي  بُشرى  *( النبيِّ )*  في  كُلِّ  أمرِ
واستجابتْ      له       لفتحٍ         ونصرِ
بعدَ       ذاك      الخضراءُ     والغبراءُ >

فإذا      "  مكةُ    "    الحبيبةُ      تخطُرْ
تلك     مهوى      فُوأدِهِ      مُذْ     تهجَّر
حيثُ   يحلو  الأذانُ   ..   و " اللهُ   أكبرْ"
< و   أطاعتْ    لأمرهِ     العربُ     العرْ     م|
باءُ       ..     و   الجاهليةُ      الجهلاءُ > ••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

0 Comments:

إرسال تعليق



رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية